top of page

ماهي النقاط الأساسية التي تسببت في إنحدار مستوى الزومبي في كول اف ديوتي بلاك اوبس 4؟

ccccc_edited.jpg
صدرت كول اف ديوتي بلاك أوبس 4 بثلاث أطوار فقط على عكس باقي الأجزاء وهم: 
1- طور الزومبي
2- الطور التعاوني
3- طور الباتل رويال

ولم تصدر مع اللعبة طور القصة وإستبدلوها بطور الباتل رويال, والسبب في ذلك هو أنهم يحتاجون إلى الكثير من المال للتطوير في طور القصة, وأيضاً لقلة عدد الناس الذين يلعبون طور القصة مقارنةً بباقي الأطوار. تلك كانت المخاطرة الأولى التي فعلتها شركة تريارك, والآن دعونا نتحدث عن مخاطرتهم الأخرى في طور الزومبي.
1- السهولة
ما كان يميز طور الزومبي ليس هو المتعة فقط بل بالتحدي أيضاً, وكان التحدي هو ما يجعل كل لاعب يتحدى الاعبين الآخرين في من يصل لجولات أعلى. كان التحدي مبني على العديد من العوامل التي سأذكرها في الأسفل, وكل واحدة من تلك العوامل أثرت بشكل قوي في طور الزومبي مما تسبب في إنحداره وتخلي الاعبين عنه بسرعة, مما أدت تلك العوامل إلى إنعدام التحدي في اللعبة وذلك لعدة أسباب :
1-  تبدأ اللعبة ببيرك الجقر
في جميع اطوار الزومبي بالأجزاء السابقة كان العامل الأول في الصعوبة هو موت الشخصية بضرتبين أو ثلاث ولكي تزيد من مستوى الصحة فأنت بحاجة إلى شراء بيرك الجقر, ولكن مع بلاك أوبس 4 اصبح الموت من 5 ضربات ممتالية من دون حتى شراء بيرك الجقر. أضافوا في هذا الجزء خاصية إختيار البيركات التي تريدها والحد هو أربع بيركات فقط ولذلك السبب أزالوا بيرك الجقر لأنهم سيعرفون أن جميع الناس سيختارونه ولن يكون هناك تنوع في البيركات, فقرروا إزالته وجعله تلقائي مع الشخصية, مما تسبب ذلك في انحدار مستوى الزومبي.  

2-  تبدأ اللعبة بالقدرة الخارقة
تمت إضافة القدرة الخارقة بجزء بلاك أوبس3 ولكن لكي تحصل عليه يجب أن تحل لغزاً ما أو تحدياً , ولكن في بلاك أوبس4 تستطيع البدء بتلك القدرة وأن تختار أيضا أي قدرة تريد. وتلك كانت المشكلة فأنت تبدأ بكل الأشياء الازمة لتكون على قيد الحياة من الجولة الأولى. ويمكنك أيضاً أن تشحن القدرة بشكل أسرع على عكس الجزء السابق مما جعلها أسهل كثيرا ولكنها جذبت الكثير من الاعبين الجدد, وبالمقابل خسروا الاعبين القدامى الذين احبوا صعوبة الزومبي. 
3-  تبدأ اللعبة بأكسيرات قوية(GobbleGums)
تستعمل الأكسيرات تمماما كالعلكات في بلاك أوبس 3 ولكن فقط بإسم مختلف ومعظمها هي نسخ ولصق من الجزء السابق, ولكن المشكلة في هذا الجزء أنك تبدأ بإكسيرات قوية أيضا مثل الإنتقال إلى الاعب الساقط بشكل فوري والإنتقال لأي مكان عشوائي في الخريطة. تلك الإكسيرات جعلت الزومبي أسهل بدرجة كبيرة من الأجزاء السابقة التي كانت متميزة بصعوبتها وتحدياتها. وتلك واحدة من الأسباب التي جعلت العديد من الاعبين يتخلون عن طور الزومبي بسرعة.
2- صعوبة فتح الوان الأسلحة
بعدما قرروا أن يجعلوا طور الزومبي أسهل بكثير من الأجزاء السابقة بهدف جذب الاعبين الجدد, فقرروا أيضا أن يجعلوا المتطلبات لفتح الالوان صعب. شئ غريب حقاً! لكي تفتح الالوان أنت بحاجة لقتل الزومبيز بإصابات بالرأس فقط, والمشكلة في هذا المتطلب هو إستحالة قتلهم بالرأس في الجولات العالية, وأيضا هناك العديد من الزومبيز السريعين الذين تريد قتلهم بسرعة وينفجرون أثناء موتهم. يجب عليك قتل حوالي 3600 زومبي بالرأس فقط لفتح أغلب الالوان! لو أنهم فقط جعلوا قتلهم هو المتطلب الوحيد لفتح الألوان لتسبب ذلك في جعل الاعبين يلعبونها لمدة أطول ولكن وللأسف قرروا أن يجعلوا سهلة من كل النواحي ولكنهم جعلوها صعبة في فتح الوان الأسلحة.    
Comments

Partagez vos idéesSoyez le premier à rédiger un commentaire.
bottom of page